القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

افضل المشاريع الناجحة 2023: افكار صغيرة ومربحة

افضل المشاريع الناجحة 2023: افكار صغيرة ومربحة


يرغب العديد من الأشخاص في بدء رحلتهم ليصبحوا رواد أعمال لكنهم خائفون جدا من المخاطر والصعوبات التي قد يواجهونها، لا بأس لأن العديد من العاملين بالمهنة يقولون أن البداية صعبة دائما، وبالفعل بدء عمل جديد لا يمكن أن يكون خطوة سهلة، في الواقع، أنك ستحتاج إلى الكثير من الموارد مثل المال والموظفين والخبرة كذلك.

هناك الآلاف من المجالات في الوقت الحالي، وقد لا يكون إيجاد العمل المثالي لك سهلا لذلك من أجل مساعدتك في ذلك، قمنا بإنشاء قائمة تحتوي على أفضل 10 مشاريع ناجحة يمكنك أن تبدأ بها في عام 2023  التي تأتي بمخاطر منخفضة وأرباح عالية ولديها طلب كبير والكثير من العملاء يحتاجون إليها وأيضا بالنظر في إتخاذ مختلف التدابير مثل مواقع الخدمات ومدة النمو والأرباح، وكذلك الفوائد/قيمة التكاليف.


1. الاستراد والتصدير:


حتى الآن، نجح نموذج الاستيراد والتصدير يعمل بشكل جيد جدا للعديد من الناس ويعتبر واحدة من أهم المشاريع الرائدة، وهذا بسبب متغير في أسعار المنتجات في الأسواق العالمية، دعونا نقرب لكم مثالا سريعا ونقوم ببعض العمليات الحسابية في هذا الشأن.

  • تتراوح أسعار الساعات الذكية في الصين ما بين 5 إلى 7 دولارات لكل قطعة، في الاسواق عربية، يمكنك بيعها بسعر يصل إلى 20 دولارا بسهولة (حيث سيدفع الناس الثمن بسعادة).

الآن إذا اشتريت 1000 قطعة من هذا المنتج، سيكلفك حوالي 5000$+300 من الضرائب، دعنا نقول أنك ستبيعه كما أصف أعلاه ب 20$ هذا المجموع 20 ألف دولار الذي يعني حوالي 14700$ من الدخل. اذا كنت تمتاز ببعض مهارات التسويق يمكنك بيع كل هذا في أقل من شهر، الشيء الذي يعتبر جيد جدا كبداية.

ولتبدأ في مجال الاستيراد والتصدير، ستحتاج إلى إستخدام مواقع المتاجر الصينية الأكثر شهرة مثل Alibaba و Aliexpress وموقع Shein لشراء الملابس والمجوهرات الرخيصة.




ومع ذلك، فإن الأمر ليس سهلا كما يبدو. لأنك قد تواجه أيضا الكثير من العقبات والمضايقات، ولكن المشاريع لا يمكن ان نقول عنها عمل تجاري إذا لم يكن هناك مخطارة.


2. طباعة عكسية:


هذه الفكرة الفريدة مفيدة جدا للناس والبيئة أيضا يمكن أن تكون مربحة جدا، وهي أيضا بسيطة للغاية.

الآن، ماذا عن صنع آلة يمكنها أخذ الورقة المطبوعة من جانب واحد وتحويلها إلى ورقة فارغة تماما، من تجربتي الشخصية في المدارس والكليات والمكاتب أرى الكثير من الناس يأخذون الكثير من المطبوعات يوميا، ومع ذلك، لا يمانعون أيضا أن يكونوا أصدقاء للبيئة ويتوقفون عن إستهلاك الورق بطريقة عشوائية.

معظم آلات الطباعة تم تصميمها لتستخدم ورقة واحدة فقط لمرة واحدة، فكرتي هي إن إستخدام إعادة تدوير الورق التقليدي يستهلك الكثير من الوقت كما يقلل من جودة الورق.

هذه الفكرة يمكن أن تكون مفيدة جدا للعالم ومشروع شهير الذي يمكن أن يجعلك غنيا، ولكن، لبدء هذا النوع من الأعمال الفريدة ستحتاج إلى الكثير من موارد البناء التي تتطلب لاستثمار الكثير، إذا كنت على إستعداد لتحمل المخاطر وانشاء فكرة جديدة. ومع ذلك، لدي بعض الحلول والأفكار حول هذا المشروع، ويمكنكم الاتصال بي إذا كنتم مهتمين.


3. الاستثمار في العقار:


هناك إستراتيجية فريدة يمكنك إستخدامها لكسب المال من العقارات دون الحاجة إلى أي خبرة كبيرة أو أستثمار الكثير من المال، إنها بسيطة جدا كما سأعرض في الخطوات أدناه:

  • اعثر على مدينة يبلغ عدد سكانها أكثر من 100،000 نسمة.
  • اعثر على شقة للإيجار وأخذها.
  • ضع إعلانا ووضعه في صحيفة محلية أو أستخدم وسائل التواصل الاجتماعي... يقول أنك تريد إستئجار "شقة مقابل مدفوعات يومية".
  • قم بكراء الشقة مقابل 10٪ من إيجارك الشهري في اليوم.

وبذلك تحقق ضعف ما حققه منك المالك الأصلي، وتعتبر هذه واحدة من أفضل الأفكار التجارية في العام 2023.


4. سائق خاص:


إذا كان لديك سيارة وتعرف كيفية القيادة، عندها يمكنك بسهولة الحصول على حوالي 15$ في الساعة عن طريق تحويل نفسك إلى سائق خاص. للبدء في القيام بذلك فإنك تحتاج فقط إلى التسجيل للحصول على النظام الأساسي الذي يسمح لك بالاتصال بالعملاء، وأكثر هذه الأنظمة شهرة هو نظام أوبر الذي يربط بين السائقين والزبناء الذين يريدون التوجه إلى مكان معين داخل نطاق المدينة.

في الواقع، تعتمد أرباح هذا البرنامج على المسافة ومدة الرحلة، كما أنه في معظم الوقت، سيكون لديك بعض بقشيش من العملاء. التقيت شخصيا سائق أوبر الذي قال لي أنه يحقق في الواقع ما يصل إلى 300 دولار يوميا عن طريق هذه خدمة.

إنها فكرة جيدة أن تبدأ بها، خاصة إذا كنت مفلسا أو لا تملك رأس المال الكافي للبدء بعمل جديد، كما أن هذا يعتبر وظيفة بدوام كامل يسمح لك بإلتقاء مع أشخاص جدد والعيش كل يوم تجارب جديدة. وتعبر واحدة من أفضل افكار مشاريع صغيرة 2023.



5. وكالة التوصيل:


تعتبر هذه الخدمة مشروع ناجحا أيضا لأن هذا العمل لن يوفر لك مصدرا موثوقا للدخل فقط، بحيث أنه ايضا سيتيح لك توفير فرصة عمل لأشخاص العاطلين عن طريق العمل بدوام جزئي أو حتى بدوام كامل، كما أنه من واحد من الأعمال الناجحة التي يمكنك قيام بها في سنة 2023.

في الأساس، للبدء سوف تفتح وكالة تتعلق بتسليم المنتجات، والآن سوف تشترك مع شركات وأسواق المتاجر، على سبيل المثال، أمازون فليكس الذي يطلب منك تسليم بضاعة أمازون، والشركة ستدفع حوالي 2 دولار في الساعة.

إذا بدأت وكالتك مع 10 أشخاص فقط مع العمل حوالي 8 ساعات في اليوم، فستحصل على مبلغ كبير من المال شهريا، فيمكنك البحث عن شركات ومتاجر جديدة أو القيام بإعلان يبحث عن أشخاص قد يحتاجون إلى هذا النوع من الخدمات.

وأود أن أنصح بالتوقيع على أطراف متعاقدة مستقلة تعني أنك تدفع للموظفين مقابل كل مهمة يقوم بها، وبهذه الطريقة تتجنب نفسك لتحمل المسؤوليات المتعلقة بالمدفوعات اضافية، وفقط عندما تفتح وكالة تذكر أن المزيد من الناس الذين يعملون معك، يعني المزيد من الأموال التي سوف تجنيها بسرعة.


6. مراكز التعلم:


كلنا جربنا دروس التدريب بأنواع مختلفة مثل الرياضة و التعلم المواد و اليوغا...الخ، فالمهم هو أن هذا النوع من الأعمال قد يكون مثيرا جدا للاهتمام بالنسبة للأشخاص، وطالما أنهم بحاجة إليه، فإنهم سيكونون سعداء بالاشتراك فيه.

إن أكبر مقياس يمكن أن يجعل هذا العمل ناجحا هو معرفة ما يحتاجه الناس بشدة، وللحصول على هذا النوع من المعلومات، يجب أن تقوم ببعض التحليل حول الموقع أو المدينة التي ترغب في فتح العمل فيها. على سبيل المثال، اكتشاف ما إذا كان الناس مهتمين بتعلم اللغات الجديدة أو أنهم يرغبون في بدء التدريب رياضي.

الآن مايقع عليك كمالك للمشروع هو تأجير مكان مناسب لما تقدمه وتوظيف أشخاص لديهم خبرة ويفهمون في هذا النوع من الخدمات، إذا بدأت في موقع رائج سوف تبدأ بالحصول على عملاء بمجرد أن تفتح و سوف سيبدأ العمل بالتأكيد بالنمو مع مرور الوقت. وهذه هي واحدة من أفضل مشاريع التي لها مستقبل 2023.


7. بائع طعام متنقل:


العديد من الناس يستخفون بهذا النوع من الأعمال، في الواقع، هناك شاحنات تقديم الأكل التي تدر دخلا كبيرا كل يوم.

لقد تحدثت مع عامل يدير نفس العمل في عربة صغيرة جدا في وسط مدينة نيويورك منذ سنوات، وقد أكد لي أنه يحقق أكثر من 300 الف دولار سنويا بالعمل أقل من 6 ساعات في اليوم.

هذا العمل في غاية البساطة. كل ما تحتاج للبدء به هو عربة متنقلة وبعض مهارات الطبخ، كما أن هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك البدء في تقديمها على سبيل المثال، الأطعمة النباتية، الوجبات السريعة، الآيس كريم...الخ.

ومن بين الملاحظات الأخيرة الجديرة بالذكر أنه في بعض الأماكن قد يتوجب عليك دفع الضرائب حتى مقابل هذا النوع من الأعمال التجارية. وقد تكون هذه الأعمال واحدة من أفضل أفكار المشاريع الصغيرة 2023.


8. التسويق الكتروني:


التجارة الإلكترونية والعالم الرقمي أصبحا جزءا من حياتنا ويتحكمان بقسم كبير في التجارة حول العالم، كل شركة، ومتجر يتطلع إلى أن يكون لديه عدد كبير من زبائن وهدفه الأساسي هو ان يحقق اكبر عدد من بيع منتجاتهم، مما يجعلهم يصنعون برنامج احالة يسمح لأي نوع من الناس بتسويق لمنتجاتهم و إعطائهم عمولة لكل عملية.

هذا هو واحد من المشاريع التي لديها مستقبل ويمكنك بدأها فقط من منزل يمكنك أن تبدأ شركتك والتي في الواقع هناك الكثير مثلها، التي تدير التسويق لجميع أنواع الأشياء وتبدأ في التعاقد مع الشركات لإحضار العملاء وتعزيز خدماتهم. قد يعتبر هذا النوع من الأعمال مصدر كبيرا للدخل، ولكنه يتطلب مسوقين محترفين يعملون تحت قيادتك. هناك أيضا بعض المزايا التي قد تخفزك للبدأ في هذا العمل، على سبيل المثال انخفاض المخاطر وارتفاع العائد الارباح.




9. الاستشارة الادارية:

إن الاستشارات الإدارية من أكثر الخدمات المطلوبة حاليا، وهي تتزايد بشكل لايصدق، في الولايات المتحدة الأمريكية، تكشف التحليلات أن الشركات والمؤسسات في مختلف المجالات تنفق أكثر من 200 مليار دولار سنويا على هذه الخدمة.

الأمر ليس سهلا كما يبدو، في الواقع عندما يطلب منك العميل هذه الخدمة، فإنه يتوقع أكثر من مجرد نصيحة مما يعني أنك تحتاج إلى تزويده بمعلومات كثيرة مثل تسلسل هرمي والأهداف والتشخيص الفعال وتقديم الحلول والتوصيات استراتجيات العمل، بإختصار تحتاج هدف من هذه خدمة هو مساعدة الآخرين على النجاح من خلال توفير خبرة متخصصة تم اكتسابها عبر سنوات من مختلف مجالات والمهارات والتعليم.

للبدء في هذا النوع من الأعمال المربحة تحتاج إلى جمع الناس من ذوي الخبرة في مجال معين والحصول على بعض الأدوات التجارية، كما ستحتاج إلى إنشاء مواقع الخدمات الخاصة بك ووضع العروض الخاصة بك والقيام ببعض الإعلانات للحصول على عملاء جدد، نعم انه حقا يعتبر من الأعمال الصعبة معقدة التي تحتاج الاحترافية ولكنه يحقق ارباح خيالية.


 10. شراء أسماء النطاقات :


هذا واحد من الأعمال صغيرة وبسيطة التي يمكنك قيام بها فقط من خلال منزل ويمكنك أن تحقق دخلا جيدا بمخاطر منخفضة وكل ما ستحتاحه لتبدأ هو حاسوبك المحمول أو الهاتف الذكي وقليل من المال، ثم تشتري اسم مجال وتبيعه للناس من أجل الربح. ومع ذلك، يجب أن تتوفر لديك المعرفة اللازمة لاكتشاف أسماء المجالات المطلوبة، والتعرف على الأسماء القديمة المهملة ذات النقاط العالية في مستوى السلطة، وكذلك معرفة كيفية تحسين سيو والكلمات الأساسية.

للبحث عن أسماء المجالات المتاحة وشرائها، يمكنك إستخدام مواقع ويب لموفري الخدمة مثل Namecheap، Godadi، Dynadot...



كيف تصبح سيد/سيدة أعمال ناجحة:


إن امتلاك عمل تجاري ناجح لا يعتمد فقط على الفكرة الفعالة، بل إن هناك العديد من العوامل التي تعتمد على جهودك وجودة الخدمات التي تقدمها. إليك بعض النصائح أدناه التي يمكن أن تساعدك:

  • ابحث على المشكلة التي سيدفع الناس المل لحلها.
  • حل المشكلة.
  • أجعل أسعار خدماتك متوفرة بالسعر المناسب.
  • إستثمر أموالا أقل في توفير الخطط المتنامية مما تكسب في العائد.
  • تذكر دائما أن تجعل عملك مفيدا ومفيدا في نفس الوقت.
  • ادفع كل الفواتير والضرائب في الوقت المحدد.
  • قم بتحديث إستراتيجيتك مع مرور الوقت، وحاول جعل الخدمات مناسبة لجميع الأشخاص.

تعليقات