القائمة الرئيسية

الصفحات

 


قامت شركة ZTE بأطلاق أول هاتف بكاميرا أسفل الشاشة وكانت الأولى التي تقوم بهذا العمل بالنسبة لعالم الهواتف الذكية، وهذا الهاتف هو ZTE Axon 20 5G.

هذا معناه أن الهاتف لا يوجد به أي نتوء أو شقوق التي تكون متواجدة بكثرة في الوقت الحالي مع الهواتف الذكية الحديثة مثل هواتف أبل وسامسونج والأنواع الأخرى المتعددة ، كما أن الهاتف يتميز بشاشة كاملة توجد بها الكاميرا الأمامية في الأسفل.


1-التصميم :

يأتي Axon 20 5G بأبعاد 172.1 × 77.9 × 8 ملم ووزن 198 جرام، كما يتميز بأنه ذات إطار من الألومنيوم مع وجود طبقة من الزجاج خلف الهاتف وطبقة أخرى زجاجية في الأمام للهاتف.

كما يوجد به شاشة أمامية كاملة لا يوجد بها أي شقوق وتضم الكاميرا الأمامية ومستشعر بصمة الأصبع في أسفل الشاشة وفي الخلف يوجد إعداد كاميرا رباعي مع فلاش.

أما عن الجانب الأيمن للهاتف فيوجد بعض الأزرار الخاصة للتحكم في الصوت مع وجود زر التشغيل، أما بالنسبة للجزء السُفلي فيوجد به منفذ الشحن وفتحة SIM المزدوجة وكذلك بعض الفتحات الخاصة بالصوت، ولا يوجد منفذ 3.5 ملم.

كما يجب معرفة أن الهاتف لا يوجد به أي شئ يمكن أن يقاوم الماء، ويتواجد ببعض الألوان المختلفة منها اللون الأسود والذهبي والأزرق والأرجواني. 


2- الشاشة 

أما عن الشاشة فتعد شاشة Axon 20 5G واحدة من أجمل الشاشات التي قد يراها العميل في حياته في أي هاتف ذكي وهذا لأنها بحجم 6.92 بوصة وذات دقة 1080 × 2460 بكسل بمعدل 388 بكسل لكل بوصة، وأفضل شئ أنه يوجد بها مليار لون!

كما أن الشاشة تظهر بمعدل تحديث 90 هرتز مع نسبة أبعاد 20.5:9، وكذلك تستحوذ على نسبة 84.8% من إجمالي مساحة الهاتف.

يتميز أداء الشاشة بأنه يعمل بشكل عام جيد للغاية وخاصة عند الاستخدام في الألعاب المختلفة أو الملتيميديا، وبالرغم من ذلك نجد أن مستوى الإضاءة يبلغ 400 نتس ولا يوجد في هذا الهاتف خاصية تعمل على رفع مستوى الإضاءة إلى أقصاها وهذا قد يضايق الكثير من المستخدمين عندما يذهبون للأماكن ذات الإضاءة العالية.

أما في العموم فتعد الشاشة جميلة وأنيقة وكذلك مليئة بالألوان لتعمل على توفير أفضل تجربة بالنسبة للمستخدم سواء عند اللعب أو مشاهدة أي شيء على الهاتف.


3-الأداء

يتم تشغيل Axon 20 5G بمعالج Snapdragon 765G من كوالكوم ثماني النواة وذلك بتقنية تصنيع 7 نانومتر، ويعد نوع هذا المعالج واحد من أفضل معالجات الفئة المتوسطة وهو يدعم بشكل قوي شبكة الجيل الخامس.

كما يتميز بأنه يدعم معالج رسومات Adreno 620، أما عن أداء المعالج فيتميز بأنه سريع وسهل الاستخدام للغاية حتى في حالة الضغط عليه باستمرار مع الألعاب أو الملتيميديا.

كما أن الهاتف يدعم نظام تشغيل Android 10 المستند إلى واجهة مستخدم MiFavor 10.5، وتعد هذه الواجهة تشبه نظام أندرويد في بعض الأشياء وهذه نقطة تحسب للشركة. 

معالج الرسوميات: حيث يتميز هذا الهاتف بوجود فيه معالج رسوميات وفيديو من نوع Adreno 620.

الأندرويد: أما عن الأندرويد فنجد أنه يأتي بأحدث إصدارات الأندرويد Android 10 ويعمل بواجهة ZTE الخاصة MiFavor 10.5

كما أن هذا الهاتف يوجد به ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت، وكذلك ذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ويمكن توسيعها بذاكرة microSDXC خارجية.

ويدعم الهاتف كل من Wi-Fi 802.11 وBluetooth 5.1 وGPS وNFC.


4- الكاميرا :

يتميز هذا الهاتف بأنه ذات كاميرا رباعية في الخلف مثبته بشكل عمودي على هيئة مستطيل، ويوجد به كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل مع وجود فتحة عدسة f/1.8، وكذلك كاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2، بالإضافة إلى وجود كاميرا ماكرو التي تتميز بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4، وكاميرا عمق بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4. ويأتي الإعداد الخاص بالكاميرا بأنه ذات فلاش LED ثنائي.

كما أن الكاميرا الخلفية تتميز بدقة التركيز التلقائي والبانوراما والـ HDR وكذلك المثبت الرقمي والبورتريه، وكذلك يوجد به تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30/60 إطار بالثانية، أو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار بالثانية.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتتميز بأنها ذات دقة 32 ميجا بكسل مع وجود فتحة عدسة f/2.0. كما أنها تتميز بكونها مخفية تحت الشاشة ويوجد فوقها طبقة OLED شفافة مزودة ببعض البكسلات ذات درجة وضوح أقل بعض الشيء وتعمل هذه البكسلات على اخفاء مربع الكاميرا الأمامية عن بقية الشاشة.

هذا يعني أن المستخدم سوف يرى مربع الكاميرا الأمامية بشكل واضح تحت الشاشة وذلك عند قيامه بفتح أي صفحة بيضاء، أما بالنسبة لأداء الكاميرا الأمامية، فهو جيد للغاية كأول هاتف يعرض هذه التقنية.

كما أن الكاميرا الأمامية يوجد بها تقنية HDR مع وجود خاصية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار بالثانية.


4- البطارية

أما بالنسبة لبطارية هذا الهاتف فتتميز بأنها ذات سعة 4220 مللي أمبير والتي تعمل على توفير ما يصل إلى أربع ساعات ونصف من استخدام الهاتف، كذلك وتدعم البطارية تقنية الشحن السريع Quick Charge 4+ والتي تعطيك 60% في ثلاثين دقيقة.


5- السعر

أما عن سعر هاتف ZTE Axon 20 5G فهو 400 دولار أمريكي.

reaction:

تعليقات