القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية العناية بالبشرة الوجه وجعلها لامعة وجذابة

عناية بالبشرة

قد تتوفر على بشرة دهنية أو حساسة أو جفافة، لكن هل تعلم حقا النوع الذي تنتمي له بشرتك؟ . إن ذللك سوف يساعد بشكل كبير في معرفة كيفية العناية بالبشرة و تحسين نظرة و صفاء وجهك من بقع وحبوب. وكما إن استعمال كريمات أو مستحضرات خاصة بالتجميل دون استعانة باستشارة طبية أو معرفة عليها أي شيء . قد يؤذي الى نتائج سلبية في بعض الأحيان من شأنها أن تذر بي بشرتك، فعلى سبيل مثال قد تؤذي الى تفاقم حب شباب أو الى بعض مشاكل خاص بالجلد الأخرى . و لكن هناك بعض روتينات طبيعية و صحية. التي اذا قمت بها بشكل مرتب و مستمر قد تساعدك على تخلص من مشاكل التي تعاني منها بشرة وجهك. وكما أنه ستجعلها أكثر صفاء و لمعان من الأول .
يمكنك تعرف على تقرير التالي : كيفية صنع بروتين طبيعي في 5 دقائق .

1. قيام بعملية تنظيف مستمر :

قم(ي) بأختيار منظف يناسب نوع بشرتك و يجعلها جافة بعد غسيل. حاول(ي) تنظيفها أكثر من ثلاث مرات في اليوم، لا تقوم(ي) بوضع أي نوع من زيوت في وجهك و خصوصا اذا كانت بشرتك من نوع ذهني. تجنب دائما القيام بعملية غسيل للوجه في حالة وجود علية مكياج أو أو عند إزالته مباشرة. و عندما يكون مبلل بعرق أيضا، لأن ذللك سيؤذي الى احياء حبوب على مستوى الجبهة و أنف.

2. استعمال مرطب للعناية بالبشرة :

اختر(ي) مرطب خفيف على وجه و يستعمل على جميع نواحي  بكاملها. و في نفس و قت لا يجب أن يخفي طبقات الجلد خارجية بشكل كامل لأن بشرة دائما متحتاج للهواء الأوكسيجين. و أهم خطوة قم(ي) بأستعمال مرطب يناسب نوع بشرتك، مثل غسول وجه و يمكنك أن تعرف ذللك عن طريق قراءة دليل منتج . أو طللب استشارة من صيدلية أو بائع. تجنب(ي) قيام بعمليات تبديل للمنتج في حالة توافقه معك أو تأكد من عدم رجوع بأي أثار سلبية مع استعمال مستمر الذي يناسب مرتين في اليوم .

3. استعمال واقي الشمس :

حاول(ي) دائما الاستعانة بواقي شمس قبل خروج من منزل، و قم بوضعه قبل 20 دقيقة من وقت خروج. لأن تعرض لأشعة الشمس ضارة دائما ما يؤذي الى جعل البشرة داكنة بحيث أنه يكون طبقة حمراء فوق البشرة تصبح داكنة مع مرور وقت. و ترجع الى طبيعتها حسب نوع البشرة و هرمونات الجسم. و أوقات المناسبة لأستعمال واقي شمس أو تجنب خروج للغير ضرورة هي أوقات تسلط الأشعة فوق بنفسجية و هي نفسها أوقات ظهيرة أي مابين 11 إلى 4 من نهار. أما بخصوص أوقات غير حارة مثلا في صباح باكر أو مساء يمكن الا ستغناء عن استعماله، و للعلم فإن دائما مايوصي أطباء سرطان الجلد بأستعمال واقي الشمس من أجل العناية بالبشرة طبيعيا.

و لا تنسى دائما اختيار منتجات التي تناسب نوع جلد و جهك عن طريق استشارة .

4. تقشير الوجه :

قم(ي) بالبحث عن مكونات تقشير طبيعية و لطيفة في نفس وقت مثل مكون هيدروكسي متواجد في جميع أحماض فاكهة. هناك عديد من واصفات طبيعية على أنترنيت التي تستعمل في تقشير الوجه. من بينها، سنعرض لكم واحدة فعالة.. كل مستحتاج(ي) فاكهة ليمون أخضر واحدة و ملعقة واحدة من ملح ثم اتباع الخطوات البسيطة تالية.. :

1. قم(ي) بعصر جبة ليمون كاملة .
2. اترك عصير في مكان بارد مع تغطيته في مدة تقارب 10 دقائق .
3. قم(ي) بأضافة ملعقة صغير من ملح في عصير، ثم تخليط.
4. ضع(ي) هذه وصفة على وجهك لمدة بين 10 و 15 دقيقة كحد أقصى، ثم أغسل(ي) وجهك بماء بارد
 و نظفه .

للتوضيح : يمكن للقيام بعملية تقشير الوجه في كل مرة الى 3 مرات في اسبوع .

5. نوم بين 7  إلى 9 ساعات في يوم :

من ممكن أن تشغل عديد من أعمال روتينك يومي، مثل عمل يومي، وممارسة رياضة أو رعاية البيت و الأطفال.. و غيرها. ولكن على رغم من ذللك يجب عليك أن لا تتخلي عن فترات نوم كافية في الليل لأن هي فترة التي يسترخي فيها عضلات جسم. و يستريح فيها عقل من عمل وتعتبر أيضا من بين فترات العناية بالبشرة طبيعيا و بشكل تلقائي من جسم، و شيء أساسي أيضا هو أنه خلال تللك فترة تتنفس فيها خلايا البشرة. و ينصح دائما بفترة نوم في مدة بين 7 إلى 9 ساعات، لأن عدم مراعاة نوم لفترة كاملة ستسبب للك إرهاق. وستؤذي الى ظهور علامات شحوب مبكرة على بشرة .

6. استخدام وصفة طبيعية للتخلص من رؤوس سوداء :

من ممكن أن تتواجد عديد من بثور على بشرة و وجدها لا يتعلق بأي فترة من عمر بحيث أنها تظهر على أشخاص كبار سن، كما يعاني منها أطفال و مراهقين أيضا. و هي في غالب ماتكون مزعجة في عديد من الاحيان خصوصا عند بروزها بشكل ملحوظ.ويرجع ذللك الى عدة أسباب من بينها خلل هرموني في جسم، أو ثلوث، أو تناول أدوية باستمرار..الخ.  وقبل أن تبدأ(ي) في تدمير وجهك بواسطة كريمات و مستحضرات القوية، التي دائما ماترجع بأثار سلبية. حاول اللجوء الى العلاج الطبيعي، و لهذا فلا تقلقي فلقد جأنا للك(ي) بأفضل وصفة طبيعية و بسيطة على إطلاق ستساعدك بشكل كبير في تخلص من رؤس السوداء التي تتكون في بشرة وجهك .. 

1. كل مستحتاجه هو ملعقتين من فحم منشط، مع ملعقة واحدة من ماء، و ملعقة أخرى كبيرة من صبار .
2. قم بعملية خلط جيد للمكونات الأتية معا .
3. قومي بوضعها على وجهك باستعمال فرشاة سطحية و رطبة في نفس وقت .
4. انتظري بضع دقائق بعد وضع قناع، بعد أن يجف أغسيله عن طريق الشطف بالماء .
يمكنك زيارة تقرير التالي : شروط ومواصفات تصميم المنتج .

7. إعطي اهتمام خاص للمناطق الهشة في وجه :

هناك بعض أجزاء الهشة في الوجه مثل (عينين، شفاه..الخ) ، التي دائما متحتاج الى رعاية خاصة. بحيث أنه يجب دائما الاعتناء بالنظافتها وتجنب تعرضها للثلوث أو فيروسات أو بيكتريا. التي قد تسبب للوجه العديد من مشاكل بالخصوص، مثل ظهور تشققات أو جفاف البشرة خارجي. و يمكن الحفاظ عليها بوضع أوقية عليها، مثل نظارات للعين أثناء خروج في فترة حر. ووضع أيضا أحمر شفاه لزج الذي يساهم في حفاظ على سيولة الفم و يحمي من تشقق شفايف .

8. الا بتعاد عن ظغوط النفسية :

ان ظغوط نفسية التي عادة مايكون سببها تفكير زائد، قد تسبب عديد من مشاكل صحية منها جسدية ونفسية. و عادة مايكون لها دور كبير في شحوب البشرة وظهور الحبوب في الوجه على مستوى المفك أيضا. التي يصعب التخلص منها في بعض الأحيان، اذا كانت قد برزت بشكل كبير على بشرة جافة بالخصوص. و لهذا فينصح دائما من قبل جميع متخصيصن طبين بالابتعاد عن ظغوطات النفسية، و ترك تفكير الذي يثير شكوك و ازعاج العقل .
يمكنك زيارة تقرير التالي : تسريع الويندوز 10 لتعنل مثل صاروخ بخجوات بسيطة .

9. استخدام غسول منشط للترطيب :

ان تنعيم وترطيب البشرة وجه بعد تنظيفها من سلوكات جيدة، التي تساهم في الحفاظ على نضارة و لمعان بشرة. كما أنها تعتبر خطوة أساسية ضمن روتين جمال الوجه، و لهذا فيجيب دائما الاستعانة بمنتوج ترطيب. يتوافق مع نوع البشرة، و يكون مزيل للسموم والبكتيريا التي تتجمع حول الوجه . كما أن استعمال مرطب ذي جودة عالية سيوفر للبشرتك عناية تجهيزية يومية للوجه، بحيث أنه يحفز عملية ترطيب مستمر للبشرة لمدة 12 ساعة .

10. سلوكات فعالة للعناية بالبشرة :

مع قيام بطرق العناية بالبشرة روتينية، يجب أيضا عدم تغاطي عن بعد سلوكات اليومية الأخرى. التي من شأنه أن تحافظ على جمال بشرتك .

1. اشرب كمية كافية من الماء يجب أن لا تقل 1 لتر و نصف يوميا. مع زيادة نسبة شرب في حالة ممارسة رياضة أو بعض مجهودات غير روتنية .

2. استعمال مناديل رطبة ومعقمة عند إزالة المكياج من الوجه .

3. حاول دائما تجنب الخروج في أوقات الحر بدون استعمال واقي الشمس على وجه أو نظارة شمسية .

4. تجنب غسل الوجه بماء ساخن حتى في أوقات البرودة، لهذا فينصح دائما بأستعمال ماء بارد و غسل جميع مناطق وجه بلطف.

بعض مصادرنا من طرف : موقع إدأرابيا و موقع موضوع .

تعليقات