القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تحتاج معرفته حول تحديث ضرائب اليوتيوب وأدسنس جديد 2021

كل ما تحتاج معرفته حول تحديث ضرائب اليوتيوب جديد 2021

قامت الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرا بإتخاد قرار ضريبة اليوتيوب، والذي يعني أن جميع أصحاب قنوات اليوتيوب عبر كل أنحاء العالم سيقومون بدفع ضريبة للولايات المتحدة الأمريكية وذلك ابتداء من شهر يونيو من عام 2021 .
ولتوضيح فقط فإن هذه الضرائب ستفرض فقط على القنوات التي تستهدف جمهور من داخل الولايات أمريكية، بمعنى اذا كانت قناتك تأتيها مشاهدة من دول عربية، فإن هذا التحديث خاص بالضرائب لن يؤثر عليك .
اما في حالة اذا كانت قناتك تأتي بمشاهدة من أمريكا، فإن ضرائب ستفرض عليك بشكل قطعي، ويرجع السبب رئسي وراء اتخاذ هذا القرار .
هو أن هذه القنوات التي تستهدف جمهور من بلد الولايات المتحدة أمريكية تجني أرباح عن طريق إعلانات تابعة لبلد ولايات المتحدة امريكية .
اما بالنسبة لقيمة الضريبة التي سيتم دفعها أو إقتطاعها من رصيدك ربحي، فهي غير ثابثة، بمعنى أن الأدسنس سيقوم بإرسال لك اسثمارة عبرة البريد الكتروني، تقوم بملأها وسيقوم ادسنس بعدا ذلك بتحديد قيمة ضريبة، وقد تصل نسبتها الى مايقارب 24/100 من رصيدك إجمالي وبناءا على تقيمات خاصة بها.
مثل أمت تحصد 100 دولار في صيدك، فإنك ستقوم بدفع 24 دولار كضريبة للولايات المتحدة الأمريكية، في حالة إذا كان مصدر تلك أرباح يأتي من بلد أمريكي .
وفي حالة لو كانت تأتيك مثلا مليون مشاهدة في الشهر، و500 مشاهدة فقط من ولايات المتحدة فإنك ستقوم بدفع ضريبة مقابل تلك نسبة صغيرة التي أتتك من امريكا .

ملاحظة : هذا التحديث يهم حاليا فقط أصحاب قنوات اليوتيوب، وربما قد يفرض في المستقبل على أصحاب المواقع الكترونية أيضا، الذين يستعملون شركة أدسنس كشريك إعلاني .

تعليقات