القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريع الألعاب في أجهزة الأندرويد عن طريق 7 خطوات

 تسريع ألعاب في أندرويد

قد تكون من محبي ألعاب فيديو وتحب لعبها على جهازك أندرويد. طبعا ففي السنوات الأخيرة تم اصدار عديد من العاب رائعة التي تدعم هواتف أندرويد، وأصبح كل يتهافة عليها و يريد أن يصبح أقوى. وطبعا في حالة مإذا كنت من هواة ألعاب أندرويد فستفعل أي شيء لتحتل مرتبة أولى بين لاعبين، ولكن هناك كثير من مشاكل التب يعاني منها مستخدمين أجهزة أندرويد مثل تباطئ أو تهيج أثناء اللعب ألعاب قوية، و يرجع سبب رئسي دائما الى ذللك هو ضعف أداء جهازهم بكثير مقارنة مع مواصفات متطلبة لتشغيل. ولكن لا تقلق فهناك بعض خطوات التي اذا قمت بها ستزيد من أداء جهازك وبالتالي سوف تحصل على سرعة وأداء أفضل في لعب ألعابك مفضلة بسرعة جيدة .
يمكنك زيارة تقرير التالي : أفضل ألعاب الكمبيوتر 2020 مع رابط تحميلهاا .

1. قم بعملية تنظيف لجهازك أندرويد : 

اذا كنت تعاني من بعض أعراض على جهازك مثل تباطئ ألعاب بشكل مستمر وارتفاع حرارة بشكل كبيرة بعد مدة قصيرة من اللعب، فهناك بعض حلول التي من شأنها أن تساعدك كثيرا، فطبعا من ممكن أن يكون سبب رئسي وراء ذللك هو استعماللك لألعاب لا توافق أداء جهازك ، ولكن لا داعي ليخيب أمللك، فبعض استكمال هذه خطوات ستحسن من أداء ألعاب مع جهازك بشكل ملحوظ، حسنا خطوة أولى هي عبارة عن تنظيف جهازك عن طريق حذف كل تطبيقات وصور وفيديوهات غير مستخدمة أو التي لست بحاحة البها، وقيام بعذ ذللك بفحص لجهازك أندرويد باستعمل بعض تطبيقات الفحص مثل ( clean master )، وازالة كل ملفات الضارة .
يمكنك زيارة تقرير التالي : ماهو رقم imei ومافائدته وكيفية حصول عليه .



2. تغير مقياس رسوم متحركة داخل اللعبة : 

تعتبر هذه طريقة قليل من يعرفها ، كما أن لها ثاثير كبيرا في زيادة سرعة ألعاب، ويمكنك قيام بها عن بطريقتين مختلفتين ، الأولى و هي دخول الى اعدادت اللعبة و تغير مقياس رسوم متحركة ، وهذا يعني أنه يمكنك تسريع رسوم متحركة داخل اللعبة عن طريق تصغير حجمها و بالتالي حصول على سرعة أكثر أثناء اللعب، طريقة ثانية هي تستعمل بخصوص ألعاب التي لا تدعم هذه الميزة، هي كتالي فتح اللعبة في برنامج تخصيص ألعاب و اعطائه صلاحية دخول من جهازك، وبرنامج سيقوم بعد ذللك باختبار سرعة اللعبة من حيث حجمها و دقة اللعب مناسبة مع أداء جهازك وظبطها على أداء الللعب متوسط أو ممتاز على حسب اختيارك ، و بالتالي ستحصل على سرعة أكبر أثناء اللعب .
بمكنك تعرف على هذة التقرير : تقنية 5G جديدة - المميزات وعيوب .

3. قم بايقاف تشغيل الخلفيات جهازك :

كثيرا من ناس لا يعلمون أن تطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز و بدون أن يلاحظوا أنها ثؤثر في أداء أجهزتهم بشكل عام. مثلا فهي تستنزف كثير من ذاكرة العشوائية للجهاز  وتضعف من عمر بطاريته. كما أنها تؤدي الى بطئ في سرعته، اذا فيجب علينا أن لا نهمل هذه خطوة للحصول على سرعة جيدة للجهازك. اذا فكل ما عليك فعله هو ايقاف تشغيل كل تطبيقات التي لا تحتاجها في ذللك و قت و بشكل مستمر للحصول على تجربة لعب أسرع من أول. يمكنك ولوج الى خيارات مطورة داخل جهازك أندرويد وتحقق من تطبيقات مستنزفة للمساحة أكبر من ذاكرة عشوائية و قيام بأيقافها قبل بدء لعب .

4. استخدام برامج تسريع التطبيقات (Bosst apps) :


هناك كثيرا من تطبيقات متوفرة على متجر بلاي ستور التي من شأنها أن تعزز من سرعة جهازك وحصول دائما على تجربة لعب أفضل. من مميزات هذه التطبيقات أنها لاتعمل على تسريع تطبيقات جهازك فقط، بل أنها أيضا تقوم بأعطاء دقة أفضل لرسوم متحركة داخل ألعاب كما أنها تقوم بنفس دور خطوة الثالثة و هي ايقاف تشغيل جميع تطبيقات موجودة في خلفية الجهاز. كما قلنا فإن هذه تطبيقات لها دور كبير في زيادة سرعة ألعاب وجميع تطبيقات مستعملة في الجهاز، هناك ألاف من تطبيقات التسريع لهذا فيمكنك قيام  بمراجعة حول تعليقات  مستخدمين، لمعرفة أيهما الأنسب للك .
يمكنك زيارة تقرير التالي : كيفية حماية الهاتف من التجسس والاختراق .

5. حاول أن تقوم بعملية مسح للبيانات مخزنة مؤقتا :

غالب ما يقوم جهاز بتخزين عديد من بيانات دخول و  وحفظ مستويات الوصول داخل ذاكرة تخزينية ويقوم بشكل عشوائي بارسلها الى ذاكرة عشوائية، مما يسبب بطئ في جهاز بدون أن تلاحظ  أو تشغل أي من متصفحات أو تطبيقات أخرى، ولهذا فإن تنظيف الجهاز من بيانات مؤقتة غير مهمة من ممكن أن يؤذي نقص ظغط على جهاز، وبالتالي سيؤذي الى زيادة سرعة هاتفغععع وتوفير فرصة لعب أفضل . للقيام بعملية مسح تخزين مؤقت للتطبيقات، قم باتباع خطوات التالية :

1. قم بالدخول الى اعدادت جهاز .
2. قم بالبحث عن خانة تطبيقات و اظغط عليها .
3. اظغط على كل و قم بالبحث عن تطبيق مراد مسح تخزين بيانات مؤقت خاص به .
4. قم بالظغط عليه و من تم تخزين .
5. بعذ ذللك اظغط على مسح بيانات مخزنة مؤقتا .

6. قم بزيادة سرعة تحميل ألعابك :

من بين مشاكل سرعة التي يعاني منها لاعبون هي بطئ تحمبل لعبة، بحيث يحتاج جهازهم الى وقت اطول من متوسط لدخول الى ألعاب و تشغيلها، ولهذا فقد قمنا بأعطائكم بعض اجراءات لتحسين سرعة تحميل التطبيقات داخل أجهزة أندرويد، أولا من محتمل أنك قد تقوم باستخدام أصول نفسها مثل اعادة تشغيل نفس فيديوهات و شرح طرق لعب في كل مرة تشغل فيها اللعبة و لهذا فإن ايقاف عمل هذه الخاصيات يعتبر جيدا لزيادة سرعة تحميل، ثانيا حاول أن تقوم بتقليل حجم أصلي للعبة عبر فتح أكواد تصميم خاصة بها وقيام بعملية ظغط لها ، من محتمل أن هناك كثيرا من ناس لا يعلمون كيفية قيام بحل طريقة ثانية ، يمكننا قيام بشرح درس خاص بذللك، كل ماعليكم فعله هو اخبارنا في تعليقات .
يمكنك تعرف على هذا التقرير : زيادة متابعين انستقرام بملايين عن طريق خجوات بسيطة .

7. قم بعملية تجذير للجهازك أندرويد :

بخصوص الناس الذين لا يعلمون فائدة أساسية للروت أو تجدير جهاز، فبي بساطة هي عملية تسمح بلوصول الى أعمال داخلية للنظام بشكل أساسي، وكل متحتاجه للقيام بذللك هو جهاز كمبيوتر وبعض برامج فلاش خاص بروت ، وتم ايقاف تشغيل هذه ميزة من طرف شركات مصنعة للحفاظ على صلاحية هواتف خاصة بها، طبعا فإن تجذير الجهاز يجعله يعمل بقوته أصلية وبالتالي فأنه يتيح للك زيادة في معدل تشغيل لكي تصبح وحدات معالجة أكثر قوة من أول  و بالتالي زيادة سرعة الجهاز ، وتوفير فرصة لعب أفضل بكثير من أول لهذا فنحن ننصحكم بقيام بهذه عملية .


كان هذا هو درس اذا طرح في باللك أي سؤال لا تنس مراسلتنا عبر صفحة فايسبوك ، و انضمام لموقعنا لتتوصل بجديده .

تعليقات